فوائد

فوائد خل التفاح الفعالة للشعر والبشرة والتخسيس

قبل الكلام عن فوائد خل التفاح ومميزاته وفوائده وكيفية استخدامه يجب ان نعرف اولا ما هو خل التفاح :
– خل التفاح هو عبارة عن منتج معين ينتج من التخمر بمعنى نقوم تحلل السكر فى الطعام يتحول الى بكتيريا وخميرة ، يمكن صناعة الخل من الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات بالاضافة الى التفاح المسحوق وحمض الاستيك بالاضافة الى بعض الاملاح المعدنية والفيتامينات.

فوائد خل التفاح
من المتعارف عليه لدى الكثير منا ان خل التفاح من العلاجات الصحية الاكثر شعبية فى جميع انحاء العالم ، لقد تم استخدام خل التفاح فى العلاج قديما فى العصور المتوسطة والقديمة للعلاج من امراض كثيرة كما ذكر العالم الكبير أبقراط ان خل التفاح يستخدم كمضاد حيوى ، ان خل التفاح كما ذكرنا ناتج من التخمر ثم يتحول الى سكر بواسطة الخميرة والبكتيريا ثم يتحول الى كحول فى المرحلة الاولى ثم يتحول الى خل تفاح فى اخر مرحلة.

– كيفية استخدام خل التفاح :

حتى الان لم ينصح الاطباء بالطريقة الامثل لاستخدام خل التفاح فبعضهم يقول لابد من تناول ملعقتين يوميا وبعض الاطباء الاخرى يقول ان افضل الطرق هى استخدامه كحقن شرجى والبعض الاخر يقول لابد من استخدامه على البشرة ، نهاية القول انه حتى الان لم يتفق الاطباء جميعا رأى واحد لطريقة مثلى فى الاستخدام.
– مكونات خل التفاح : ( الفيتامينات وبيتا كاروتين، والمعادن والبكتين الحيوية مثل البوتاسيوم والصوديوم والمغنيسيوم والكالسيوم والفوسفور والكلور والكبريت والفلور والحديد).

– أهم فوائد خل التفاح :

١- علاج قشرة الشعر.
٢- الحد من أثار حروق الشمس.
٣- إنقاص الوزن.
٤- لعلاج إلتهاب المفاصل.
٥- لمكافحة الجراثيم والبكتيريا.
٦- دوالي الساقين.
٧- التهاب الحلق.
٨- لعلاج ضغط الدم والكولسترول.
٩- مكافحة الأرق.
١٠- لعلاج وتطهير المسالك البولية.
١١- لدغ الحشرات.
١٢- استخدامه لتبييض اليدين.
١٣- يستخدم كدهان لتقوية وجمال الأظافر.
١٤- إستخدامة في الأكلات للحصول على مذاق رائع.
١٥- للتخلص من حبوب الوجه.

اذا كانت لديك تجربة مع استخدام خل التفاح سوف نكون سعداء إذا شارتكها مع زوار الموضوع حتى تعم الفائدة على الجميع وشكرا على تعاونك .

دكتور عبدالكريم

طبيب بشرى مصرى الجنسية حاصل على بكالوريوس فى الطب والجراحة عام 2013 ولدي خبرة وحب إطلاع في تخصص الامراض التناسلية والذكورة والعقم وحريص على تقديم المساعدة الطبية، ارحب بتعليقاتكم فى حالة وجود أى استفسار او استشارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!