الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

جولة ميدانية لمحافظ القاهرة فى المعادى لتفقد أعمال التطوير والنظافة


أجرى الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، جولة ميدانية لحي المعادي لتفقد أعمال التطوير والنظافة القائم بها الحي بمساعدة من شباب الحي والجمعيات الأهلية.
وأكد المحافظ أن الجهود الملموسة بالحي تأتي في إطار مبادرة محافظة القاهرة بنظافة القاهرة ورفع كل التراكمات سواء مخلفات هدم أو قمامة من كل أحياء القاهرة والتي بلغت من المنطقة الجنوبية فقط خلال أربعة أيام حوالي 17500 طن مخلفات هدم مبان وحوالي 7000 طن قمامة من أحياء المنطقة الجنوبية فقط.
بالإضافة إلى مشاركة الشباب من طلاب المدارس ومراكز الشباب في العمل على إعادة طلاء الجدران والأسوار وإزالة التشوهات منها مع إعادة طلاء البلدورات باللونين الأبيض والأسود.
وتفقد المحافظ في جولته كورنيش النيل وميادين الفاروق والحرية وفونتانا وبورسعيد، وطالب رئيس الحي بمخاطبة الشركات الخاصة والمصالح الحكومية لإعادة طلاء أسوارها ورفع كفاءة الأرصفة والاعتناء بالمساحات الخضراء المحيطة بها.
كما تفقد المحافظ التوسعة بطريق زهراء المعادي والتي تمتد على طول 2 كم بتوسعة الشارع بحوالي 5 أمتار على نفقة شركة زهراء المعادي والتي تساهم بصورة فعالة في تخفيف الضغط المروري على الطريق، وطالب المحافظ بسرعة الانتهاء من أعمال إنشاء شارع الخمسين الذي يربط زهراء المعادي بطريق الاوتوستراد.
كما تفقد المحافظ الأعمال النهائية لمطلع كوبري يخدم القادم من شارع دجلة إلى كورنيش النيل بمحور شمال طرة دون المرور بقلب المعادي مما يؤدي إلى تخفيف الضغط المروري بطول 275 متر وتكلفة تقدر بحوالي 16 مليون جنيه، مطالبًا برفع كل الإشغالات والمخلفات الخاصة بالسكة الحديد من على جانبي الكوبري وزراعة وتشجير هذه الأماكن.
ورافق المحافظ في جولته اللوا ياسين حسام الدين طاهر، نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، وإبراهيم صابر، رئيس حي المعادي، وحافظ السعيد، رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، وعدد من قيادات المحافظة.