عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تفاصيل آلية الشرح الجديدة في جميع الصفوف المدرسية

العام الدراسي الجديد
العام الدراسي الجديد

 كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور رضا حجازي، تفاصيل آلية الشرح الجديدة في جميع الصفوف المدرسية خلال العام الدراسي الجديد 2022-2023

اقرأ أيضًا: تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 بنظام الروبرك

وأكدت وزارة التربية والتعليم توظيف القنوات التعليمية "مدرستنا (1، 2، 3)" في العملية التعليمية، بمختلف مراحل التعليم، ودمج التكنولوجيا والأنشطة، بكافة أنواعها في العملية التعليمية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن ذلك يحدث من خلال تخصيص فترة مشاهدة واحدة، والفترة تعادل حصتين دراسيتين، لعرض المادة التعليمية، من خلال (السبورة الذكية، أو الداتا شو، أو أجهزة الكمبيوتر) لأكثر من فصل في نفس الفترة لعرض الدرس، مع تواجد العناصر المميزة من المعلمين بالمدرسة بصحبة الطلاب.

وأضافت وزارة التربية والتعليم أن باقي النصاب المقرر لحصص المادة يخصص لمناقشة المحتوى الذي تمت مشاهدته، وإتاحة المادة العلمية من خلال مسئول التطوير التكنولوجي، وجدول مواعيد إذاعة المحتوى التعليمي على تلك القنوات للطلاب؛ لتمكينهم من متابعتها بالمنزل.

ونوهت وزارة التربية والتعليم أنه توفير وقت كافٍ؛ لممارسة الأنشطة بمختلف أنواعها الرياضية، والثقافية، والفنية، والعلمية، والتكنولوجية، بدءًا من الصف الرابع الابتدائي، حتى الصف الثالث الثانوي العام بالمدارس الرسمية والرسمية للغات، ويكون ذلك بمشاركة مديري عموم تنمية الأنشطة، ومن ثَمَّ المساهمة في اكتشاف الموهوبين ورعايتهم.

وذكرت وزارة التربية والتعليم أن ذلك سيتم تطبيقه على أربع مراحل بنسبة لا تقل عن 25% من مدارس الإدارة لكل مرحلة.

 

انطلاق العام الدراسي الجديد

ينطلق العام الدراسي الجديد 2022-2023 يوم السبت الموافق 1 أكتوبر 2022 في المدارس الحكومية والرسمية للغات والمتميزة والقومية في جميع أنحاء الجمهورية، على أن ينتهي يوم 3 يونيو 2023.

وقال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة

تسعى لتوفير منظومة تعليمية متميزة قائمة على ضمان الجودة، والتي من شأنها تحقيق أهداف التنمية المستدامة خلال العام الدراسي الجديد.

ووجه وزير التربية والتعليم بأن تطوير التعليم مسئولية دولة، وسيتم استكمال خطة تطوير العملية التعليمية بما يتوافق مع توجيهات القيادة السياسية والخطة الاستراتيجية للدولة.

وأوضح وزير التربية والتعليم أنه لا مساس بالمناهج التعليمية، وأنه سيتم استكمال تطوير مناهج الصف السادس الابتدائى وفقًا للمنظومة الجديدة، بنفس الإطار العام للمناهج، وكذلك الاستمرار بإعداد الإطار العام لمناهج المرحلة الإعدادية.

وكشف وزير التربية والتعليم عن ضوابط وآليات تنفيذ اليوم الرياضى بالمدارس أسبوعيًا، وآخر للأنشطة وبشكل تبادلى لزيادة مستوى ارتباط التلاميذ بالمدارس، تنفيذًا لمبادرة رئيس الجمهورية فى الارتقاء بمستوى اللياقة البدنية لطلبة المدارس.

ونوه وزير التربية والتعليم بأنه سيتم تحديد يوم كامل لممارسة الأنشطة لكل صف دراسي على حدة، ودون التأثير على خُطة توزيع المنهج.

 

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

آلية جديدة للشرح في المدارس العام الدراسي الجديد

المدارس الخاصة والدولية تتحدى وزارة التعليم

تحديد مصروفات المدارس الحكومية للعام الدراسي الجديد

استمرار البابل شيت في امتحانات الثانوية العامة